القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الشقيقة بالزنجبيل/علاج الشقيقة في الطب النبوي بالزنجبيل

علاج الشقيقة بالزنجبيل/علاج الشقيقة في الطب النبوي بالزنجبيل
علاج الشقيقة بالزنجبيل

علاج الشقيقة بالزنجبيل


 يعتبر الصداع من اكثر ما يشكو منه كثير من الناس وتختلف أنواع الصداع او الشقيقه ومنها الشعوربألم في الراس أو في جزء منه او جانبه أحيانا يكون على معنى الاجهاد الضغط العصبي او اضطرابات طبيه مثل ارتفاع ضغط الدم او حدوث الاكتئاب القلق.

علاج الشقيقة في الطب النبوي 

أنواع الصداع

  • صداع التوتر 

ومن انواع الصداع صداع التوتر وهو يعتبر الاكثر شيوعا ويكون بطيء في البدايه ويزداد تدريجيا حتى منتصف اليوم ويستمر من نصف ساعه الى عده ساعات ويشعر الشخص فيه بألم حول راسه وعينيه و حساسيه مفرطه للصوت والضوء الم في الجبهه حتى الرقبه وجع في كلتا الجانبين و صداع التوتر يحث نتيجه ترك وجبة  معتادة مثل الإفطار او الاجهاد الشديد.

  •   الصداع النصفي او الشقيقه 

وقد يستمر من بضع ساعات الى ثلاثه ايام وفيه يشعر المريض بصداع في جانب واحد من الراس يكون هذا الصداع مصحوب بتخدير في الاطراف وضعف في العضلات حدوث الغثيان والدوار وعدم وضوح في الرؤيه اضطرابات حسيه صعوبه في الكلام.

  •  الصداع العنقودي

 ويكون من 15 دقيقه الي ثلاث ساعات ويحدث فجاه و يكون صداع حاد ويقع على عين واحده و يحدث ايضا في طرف واحد هناك صداع ايضا يسمى صداع النوم وهو نادر الحدوث و يوقظ صاحبه من النوم وسببه غير معروف.

  •   صداع الجيوب الأنفية

 يحدث بسبب التهابات الجيوب الانفيه والتهابات الجيوب الانفيه عدوى بكتيريه او حساسيه داخل الانف و تؤدي الى حدوث صداع والم حول العينين والخدين ويزيد مع الحركه المفاجئه والاجهاد وكذلك حدوث حساسيه مفرطه من الصوت والضوء وبعض الافرازات السميكه.

  •  صداع الكافيين

 ويحدث نتيجه التعود على استهلاك نسبه كبيره من الكافيين تم التوقف المفاجئ عنه، واعراضه تكون فقدان في التركيز تقلبات في المزاج وتعب شديد وارهاق وغثيان.

للزنجبيل فوائد عديدة ومثبتة في علاج الشقيقة وهو من الطرق القديمة والمجربة في الطب البديل والطب النبوي وقد ذكرالزنجبيل في القرآن الكريم في أكثر من آية وهذا دليل على فوائده الكثيرة وفي هذا المقال سوف نتطرق لعلاج الشقيقة بالزنجبيل.

أعراض الشقيقة:

1- حساسية الضوء والضوضاء وبعض الروائح
2-التعب الشديد والارهاق
3-اضطراب الرؤية وألم العينين.
4-ألم البطن والاسهال والغثيان.


فوائد الزنجبيل العامة للجسم

 يساعد الزنجبيل في على صحه القلب والشرايين وذلك لانه ينشط الدوره الدمويه قلل من خطر الاصابه بامراض القلب والشرايين كذلك له دور فعال في تقليل الكوليسترول الضار في الدم كذلك به مجموعه من المعادن والفيتامينات المهمة لصحة القلب وتنظيم ضغط الدم منها المغنيسيوم البوتاسيوم كذلك من فوائد الزنجبيل العامة للجسم انه يحافظ على مستوى السكر في الدم ولكن لا ينصح بتناول اكثر من اربع جرامات من الزنجبيل يوميا ايضا من الفوائد للزنجبيل انه يكافح أنواع مختلفه من السرطانات خاصة سرطان البروستاتا والقولون وانواع عديده من السرطان لانه يمنع الجذور الحره لاحتوائه على مضادات اكسده تقتل الخلايا السرطانيه كذلك يساعد الزنجبيل في علاج التهابات الجهاز التنفسي والوقاية من اعراض البرد ويعالج التهابات الحلق يوسع الشعب الهوائيه وهو طارد للبلغم و يخفف من السعال وقد اثبتت الدراسات ايضا ان الزنجبيل له قدره على تحسين القدره الجنسيه وعلاج كثير من مشاكل الضعف الجنسي ايضا يساعد الزنجبيل في علاج امراض المفاصل والعظام لانه يمنع الالتهابات في الجسم بصفه عامه الزنجبيل مفيد ايضا للجهاز الهضمي فهو يسهل عمليه الهضم ويساعد على امتصاص الغذاء بطريقة اسهل وكذلك هو ملين للمعده يمنع الامساك ويعالج القولون العصبي

يحتوي الزنجبيل على مواد فعالة مضادة للألتهاب وكذلك الأكسدة  أيضا مضادات لمرض السرطان ، ومضادات الميكروبات والجراثيم و الزنجبيل يقلل الالتهابات داخل الخلايا العصبية ويساعد في تخفيف الألم في الجسم.

ويعتبر الزنجبيل  علاجا فعالا لعسر الهضم واضطراب المعدة ، يمكن أيضا استخدام والشقيقة.

ننصحك بقراءة 




تابع القراءة لمعرفة كيف يمكن استخدام الزنجبيل للتخفيف من أعراض الشقيقة والصداع ، وما هو الطريقة الأفضل للاستخدام.


كيف يؤدي الزنجبيل لعلاج الشقيقة؟

 الزنجبيل به زيوت طبيعية بها مركبات كيميائية بها مضادات للالتهابات ومسكنة للألم. 
الزنجبيل يزيد من السيروتونين ، وهو مركب يعالج  الشقيقة و الصداع النصفي بطريقة فعالة. و زيادة السيروتونين في الدماغ يساعد على إيقاف الصداع النصفي والشقيقة عن طريق تقليل الالتهاب .
 إذا كانت أعراض الصداع النصفي لديك تشمل الغثيان والقيء ، فقد لا تشعر برغبة في تناول كبسولة الزنجبيل عن طريق الفم فيمكن استخدام  امتصاص أقراص الزنجبيل.
ويمكن تناول مكمل الزنجبيل حيث أن له فوائد كبيرة للجسم في تخفيف الالتهابات وعلاج مشاكل الهضم والقضاء على الشقيقة.

يمكنك قراءة

طرق علاج الشقيقة في الطب النبوي بالزنجبيل:

 كيفيه علاج الشقيقه بالزنجبيل يستخدم الزنجبيل باكثر من طريقه وذلك عن طريق تناوله كمشروب مع الماء الدافئ ايضا من الممكن ان نتناوله كبسولات علاجيه تباع في الصيدليه وتوجد اقراص توضع تحت اللسان وهي تخفف حدة الصداع وتعالج الشقيقه كذلك استخدام زيت الزنجبيل والتدليك به في منطقه الراس والجبهه لتخفيف الصداع ويوجد جيل مصنوع من الزنجبيل يدهن ايضا على منطقه الراس والجبهة كذلك من الطرق العمليه لعلاج الشقيقه بالزنجبيل هو وضع الزنجبيل الطازج على الوجبات هو يعطي نكهه و مذاق مميز وله فوائد عديده ورائعه للجسم عامه والتخفيف من حده الصداع والشقيقه خاصه

التدليك بزيت الزنجبيل على  الجلد يقلل إلتهابات المفاصل وآلام الظهر والغضاريف.
من طرق علاج الشقيقة  بالتدليك بالزنجبيل فى الطب النبوي نضع بضع قطرات من زيت الزنجبيل على مقدمة الرأس وجانب الرقبة مرة أو مرتين يوميًا.

فهذا يقلل الشقيقة والصداع. كذلك نضع قطرات من زيت الزنجبيل على منديل أو شاش أو قطعة قماش  قطنية واستنشاقه. يمكن أيضا إضافة قطرة أو قطرتين من الزيت إلى الماء عند الأستحمام أو حمام البخار.


هذه طرق علاج الشقيقة بالزنجبيل فى الطب النبوي وفوائد الزنجبيل للصحة .

يمكنط ايضا قراءة:

فوائد الحبة السوداء مع العسل


فوائد زيت جوز الهند للشعر


فوائد ملح الهملايا

تعليقات